أفغانستان.. الصليب الأحمر ينفذ "النقد مقابل العمل" في غلبهار

أفغانستان.. الصليب الأحمر ينفذ "النقد مقابل العمل" في غلبهار

أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشروعًا جديدًا للنقد مقابل العمل في غلبهار بأفغانستان، والذي شهد حصول 203 عمال من الأسر الأكثر ضعفًا على عمل لمدة شهر لكسب الدخل.

ووفقا لبيان نشره الموقع الرسمي للجنة الدولية للصليب الأحمر، يفيد مشروع تنظيف قنوات الري المجتمع الأوسع الذي يمتلك بعض الأراضي الزراعية، وستسمح القنوات التي تم تنظيفها وتحسينها للمزارعين في غلبهار بري محاصيلهم الصيفية الرئيسية، مثل القمح والذرة والفاصوليا، والتي تُزرع على 18720 جريبًا (حوالي 9250 فدانًا).

وسيؤدي ذلك إلى تحسين الأمن الغذائي للمجتمع بشكل كبير (القدرة على الوصول إلى غذاء كافٍ وآمن ومغذٍ للبقاء بصحة جيدة) والقدرة على كسب الدخل من الحصاد هذا الصيف.

يأتي ذلك في ضوء الأزمة الاقتصادية المستمرة في أفغانستان، حيث فرص العمل محدودة للغاية، ويعتمد الكثير من الناس الآن على دخل صغير من الزراعة للبقاء على قيد الحياة.

وأوضحت رئيسة مكتب اللجنة الدولية في "غلبهار"، ناتاشا بازين: "أن المساعدة في شكل نقود مقابل العمل تخفف الضغط الاقتصادي على هذه الأسر الضعيفة وتفيد أيضًا المجتمع الأوسع".

وقال "مصطفى"، الذي كان أحد العاملين في المشروع، "لقد ساعدنا هذا المشروع على الشعور بأننا لسنا وحدنا، والأموال التي ربحناها ستساعدنا في دعمنا في الأسابيع المقبلة".

وتم تسليم الأدوات التي قدمتها اللجنة الدولية للمشروع إلى المجتمع حتى يتمكن من صيانة القنوات لسنوات قادمة.

وتعاني أفغانستان من أزمة وحالة الطوارئ الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي تتعمق يوما بعد يوم، خاصة بعد عودة حركة طالبان لتولى السلطة في أغسطس الماضي، يحتاج أكثر من نصف السكان حاليا إلى مساعدات غذائية وفق تقديرات أممية ويكافح الناس العاديون من أجل البقاء، بعد أن جفت تدفقات الدخل وأدت أزمة السيولة المصرفية في البلاد إلى حرمان الناس من الوصول إلى المدخرات أو الائتمان، مما أدى إلى تآكل قدرتهم على الصمود.

ويتزامن هذا أيضًا مع فترة فجوة الجوع وارتفاع مستويات سوء التغذية الحاد تزامنًا من التأثر بتداعيات أزمتي جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية